الاثنين، 10 نوفمبر 2008

رجل الوقت ليلا




كأن يكون ضيفا حالما في حياتي , لا يأتيني إلا ليلا ....

أفردت لك أنت أيها الحبيب المجهول أربع وعشرين عاما وثلاث ليال تؤرق كما تؤرق .. تهدهد كيفما تهدهد .. لا أرسم لك صورة في الذاكرة ولا حتى في الحلم .. فقط أعرف كيف تتنفس .. لك نفس رائحة أنفاسي واحتراق تنهيداتي , واستكانات صدري في القرب منك .

أتذكر يوم أن قابلتك في تلك الليلة الحزينة .. وقطرات المطر تتساقط على طرقات خالية من أنفاس الحياة يبدلها بخار السحب المتكثفة لتدب في كائنات غيرنا الحياة .. يزيد من صعوبة هذه الليلة اختفاء القمر أو ضلاله في سماء غير سمائنا أكثر صفاء . المباني جميعها شاركت في لحن مائي مرعب ومخيف حين تتساقط المياه من أعلى أسطحها لتلتقي جميعها على أرض اخفت معالمها طبقة من الطين لا زال حي .. يومها بسط فوقي ثلاثة أغطية رافضة الجدال مع هذا البارد القارص .. ولأن معاركي مع النوم في ليالي الشتاء دائما خاسرة فاستسلمت .. ورحت هناك في نفس ميعاد الحلم في عالم لم نلتق فيه في سابقات ليالينا .. كنت أنتظرك جالسة في طريق وحيد .. كئيب .. تأخرت كثيرا فساورني القلق .. هل ضللت طريقي إليك ؟ هل تأخرت في ذهابي إلى النوم ؟ هل تخالطت أحلامي مع أحلام امرأة أخرى تنام في الحجرة المجاورة فاستلبت منها موعدا في الحلم مع شخص غيرك ؟ .. تعرف يومها ارتديت فستان أبيض قصير وتركت شعري على ظهري ينسدل .. أرقني انسداله كما أرقني تأخرك ؛ فرفعته كي تراني إذا أتيت من خلفي فلشعري ظلمة الليل .. ربما بسببه أخطأت مكاني وظننت أني قطعة من الليل نصفها ظلام الأرض ونصفها نور القمر . .. جريت أبعّثر أنفاسي في كل مكان على امتداد طريق اللقاء لتستدل من الرائحة أني كنت هنا جئتك في زمن الميعاد .


انتظرتك كثيرا أيها الحبيب المجهول وكنت سأنتظرك أكثر لولا أن عبث طفلي بيده الصغيرة بأطراف أنفي فاستيقظت .. نصف وجهي يقطب لفساد اللقاء والآخر يبتسم لوجوده ينظر إلي ويبتسم يده تعبث بأنفي وفيه وإحدى أرجله الصغيرة تتخذ من بطني مرقدا رطبا ..قبلته ورفعت جسده كله على جسدي .. فرأيت خلفه كل هو جزء منه لازال في نومه يعيش .. في نفس الوضع الذي تركته من خمس ساعات .. من خمس ليال .. من خمسة شهور ..من أربعة فصول .. ربما كان هو الآخر في لقاء مع امرأة أخري مجهولة في طريق ..في ماض .. في منامة أو بذلة أو ربما في ثورة جسد .

أعطيت له ظهري وأخذت طفلي في حضني ونمنا .. وأنا أثق أن وجوده في حضني سيمنعني دائما اللقاء .. الخطأ وعبث الرؤى .

هناك 6 تعليقات:

chaos يقول...

بجد جميلة قوي
have a good one

قصاقيص يقول...

اخر مكالمه قلتلك اني لساني طويل بالذات لما حاجه تعجبني اوي بيبقي قمة المدي عندي اني ألبخ ويطلع مني كلام غبي فبطلي ابداع والا هلبخ
هههههههههههه
حلوة موت ياوسام اجمل من الصورة الادبيه اللي كونتهالها لما قلتيلي الفكرة
.
.
.
وحشتيني

تاجر بيكيا يقول...

مساء الفل
................

هويدا صالح / عشق البنات يقول...

جميل النص وسام
يستحق إعادة النظر ليتماسك بناؤه
قد يكون أقوى من النصين السابقين
فيه تفاصيل حياة وحلم
وفيه أيضا لغة بصرية
لكن الحالة فيه غامضة .. تستحق إعادة النظر ليكتمل بهاؤه
محبتي لك يا بنت

هويدا صالح / عشق البنات يقول...

وسام
بطلي شقاوة
واظهري وباني
وإلا راح أقول للعيال على السر :P

Dr. wessam kabil يقول...

chaos

ميرسي ربنا يخليك

*****

قصاقيص

اتلمي يابنت ..انتي اللي احساسك حلو علشان كده شيفاه حلو

******

تاجر بيكيا

مساءه عسل يا سدنا

*******

هدهد

وحشاني مووووووووووووووووووت

حاضر انا فعلا بعيد النظر فيه وهظبطه

أنا بطلت شقاوة من زمانة حقيقي مدخلتش من زمان