الخميس، 5 مارس 2009

حوارية على وتر مفقود

أحكي لها كثيرا عن نفسي أراقب استياء ملامحها من حكيّ أتابع :- نفسي صحراء شاسعة كلما ملكت منها طرف طمحت في امتلاك طرف آخر ..لازلت لم أكتشف كل ما في أشعر أن الحياة لن تكفيني لأتعرف على ذاتي كاملة .
تجهمها يزيد ..سؤالها يرتب لدغاته في الطريق إليّ :- تريدين أن تعيشي طوال عمرك وحيدة؟!
أواصل واحكي عن نفسي .. أنا أكثر من روح سأمضي زمنا أكتشف من يسكنوني ثم أستمتع وأنا أنظر لصورتي في المرآة بعد سبعين عاما ولم ينقطع لديّ نهم المعرفة .. سأبتسم لكرمشات وجهي وسقوط رموشي واختفاء عيني إلا ثقوب ثم أبدا من جديد اكتشاف صاحبة الصورة في المرآة .
- : ستندمين ..لا ترفضي الزواج من أجل أوهام مريضة .. أنت حقا مريضة لن تتحملي الحياة وحيدة .
- :-سأتزوج وأكون أيضا وحيدة .. أنا وحيدة بينكم وتركتموني هكذا سنين فبنيت بداخلي مدنا وأشخاصا وعوامل .. أمس كنت زوجة في رواية وأما في حلم .. ذاتي كثيرة جدا والوحدة هي رؤيتكم انتم .
- أغلقت باب حجرتها وأغلقت الحوار معها لأحكي مع ذواتي .. حقا أنا وحيدة .. حقا أنا أشعر بالبرد .

هناك 4 تعليقات:

romansy يقول...

ومن منا لا يشعر بالبرد
نشعر بيه عندما نفتقد دفئ المشاعر
نفتقد دفئ المكان ولكن الان ليست وحيده
هى تبحث عنه ولا تريد ان تعيش وحيده
وكيف تعيش وحيده واحلامها تسكن معها

موضوع جميل

بجد واسلوب رائع

محمد العدوي يقول...

مع الناس نعرف ذواتنا أكثر . أعمق .. أسرع .. وبوضوح أيضا.

لأن ذواتنا لا تكتسب قيمة في انفرادها أبدا. تظل وحدها ناظرة متأملة فقط .

لكنها حين تصبح رقما في حساب أو حرفا في جملة تكتمل لها أدوات الحياة . يلزمها فقط أن تجد الحسبة الصحيحة لرقمها . والجملة الأفصح لحرفها .

وإلا كانت جملة من غث الكلام ورقما قد يكون همه هم الدين ولا يلد فرحا .


وعليه يا صديقتي فتأملك سيكشف لك .. لكن في حدود . لا تهبيه الكثير منك .

وصباحك ( إشراق ).. وبالراحة علينا شوية انا مش بلاحق اقراك .

رحــــيـل يقول...

وسام انا كمان بحسنى زى بطلتك بالظبط

احساس بشع بس تقريبا بقينا بستعذبه

انا بقيت بحب نفسى كده واوقات بكرها

انتى مبدعه بجد وصفك هايل ياويسا

Dr. wessam kabil يقول...

رومانسي

دائما رأيك عميق

شكرا

الدكتور اللي لسه مخلص جيش

عندك حق يامحمد كلامك صح بس التفيذ صعب جدا

وبعدين مش لاحق تقرأ ليه انت مش خلصت جيش وفضيت خلاص أهو تقرالي أحسن من تقشير البطاطس

رحيل

روح قلبي .. نور عيني .. حياتي
اتفقنا اننا متشابهتان

ربنا يخليكي لقلبي